تعد الجيل الثالث من السيارة الكروس أوفر المستمرة في النجاح منذ أكثر من عقد، وتتميز بتصميم جديد تماماً للهيكل الخارجي تخلت فيه عن المقدمة الشبيهة بمقدمة الطائرات الحربية.
حصلت السيارة على تصميم جديد لمصابيح الصدام الأمامي، وشبكة الهواء، وأعيد تصميم مؤخرة السيارة من جديد لتصبح مختلفة عن المؤخرة القديمة.
وتتميز السيارة بمظهر الأقل شراسة عند مقارنتها بالطراز السابق لسيارات أوتلاندر، وذكرت ميتسوبيشي أن السيارة الجديدة تركز على 3 اتجاهات هامة هي الصلابة والأمان والبساطة.
وتملك السيارة نفس أبعاد الطرازات القديمة، طول 465.5 سم، ما يعني أن السيارة تملك نفس مساحة الصالون وسعة الحقيبة، كما أن المقصورة تحتوي على حلي فضية اللون وأسطح خشبية بالإضافة إلى مقاعد مغطاة بقماش أسود لامع.
وستبيع ميتسوبيشي السيارة للمستهلكين مع خيار استخدام محرك بترول أو محرك ديزل، حيث سيكون البترول سعة 2 لتر ويولد قوة 148 حصان عند معدل دوران 6 آلاف لفة/دقيقة وعزم 195 نيوتن عند معدل دوران يتراوح ما بين 4100 و4200 لفة/دقيقة وستكون مزودة بناقل حركة يدوي بخمسة سرعات أو صندوق تروس "CVT".
أما محرك الديزل "DiD" سعة 2.2 لتر فهو يولد قوة 148 حصان عند معدل دوران 3500 لفة/دقيقة وعزم 380 نيوتن عند معدل دوران 1750 - 2500 لفة/دقيقة وستكون السيارة مزودة بناقل حركة يدوي أو أوتوماتك بست سرعات.
وكلا الطرازين سيكون إما بنظام دفع أمامي أو نظام رباعي الدفع.
وستحتوي السيارة على بعض التكنولوجيا المتطورة مثل نظام "Stop& Go" الأوتوماتيكي ونظام تحذير عند الخروج من الحارة المرورية التي تسير فيها، ومصابيح زينون كبيرة للرؤية، ونظام للتخفيف من الصدمات.